الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

33 قتيلا حصيلة المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن المصري منذ السبت


أفادت مصادر طبية لوكالة فرانس برس أن حصيلة المواجهات بين المحتجين وقوات الأمن في مصر خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغت 33 قتيلا.
وكانت وزارة الصحة المصرية أكدت في وقت سابق سقوط 22 قتيلا.
وأصيب المئات أيضا خلال الاحتجاجات التي انطلقت في القاهرة والاسكندرية والسويس لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتسليم الحكم لسلطة مدنية.
وقالت وزارة الصحة بحسب ما نقلت عنها الوكالة إن "عدد القتلى في ميدان التحرير وفي محافظات أخرى بلغ 22" منذ بدء الاضطرابات السبت. ولم يوضح البيان عدد الجرحى الذين كانت حصيلة سابقة أشارت الى أنه بلغ 1700.
وكان التلفزيون المصري أشار في وقت سابق الى سقوط 20 قتيلا في ميدان التحرير بوسط القاهرة حيث تجري أشد المواجهات، مستندا الى المصدر نفسه.
وكانت حصيلة سابقة أعدت استنادا الى مصادر رسمية وطبية أشارت الى سقوط 15 قتيلا منذ بدء الاشتباكات السبت بينهم 14 في القاهرة -13 نهار الأحد فقط- وواحد في الاسكندرية.
وتواصلت المواجهات الاثنين بين رجال الشرطة الذين أطلقوا الغاز المسيل للدموع، ومئات المتظاهرين الذين كانوا موزعين في مجموعات صغيرة في ميدان التحرير ومحيطه. ورد المحتجون برشق قوات الأمن بالحجارة.
وتأتي هذه المواجهات قبل أسبوع من بدء أول انتخابات تشريعية منذ سقوط الرئيس السابق حسني مبارك إثر انتفاضة شعبية أطاحت به.
ويطالب المتظاهرون المجلس العسكري الحاكم منذ تنحي مبارك بتسليم الحكم الى سلطة مدنية.
وقد أثارت هذه المواجهات المخاوف من الغاء أو تأجيل الانتخابات التشريعية، المقرر أن تبدأ في 28 تشرين الثاني الحالي وتمتد على عدة أشهر، أو أن تتخللها حوادث وأعمال عنف دامية.
ويردد المحتجون هتافات ضد المجلس العسكري مطالبين بإسقاط المشير حسين طنطاوي الذي يرأس المجلس العسكري الحاكم وبتسليم الحكم الى سلطة مدنية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق