الخميس، 24 نوفمبر 2011

قائمة مواقع مفيدة للمدون (2) Sites for Blogger

قائمة مواقع مفيدة للمدون (2) Sites for Blogger

السلام عليكم ،




طرحت فيما سبق تدوينة قدمت خلالها ستة مواقع اجدها مفيدة للمدون ، وها هي قائمة اخرى اتمنى ان تفيدكم نبدأ بـ :
 
1- بيت المدونات العربية
موقع جميل يعمل كدليل للمدونات العربية ، يجمع عدد كبير من المدونات العربية الناجحة ، ويعمل فريق الموقع على فهرسة المدونات وتصنيفها ، وانتقاء المحتوى المميز ، كما توجد خاصية التصويت على المدونات  من اعضاء وزوار الموقع . انا اعتبره موقع رائد لكل مدون ، وحافز مهم للمدون . لا تنسى ان تصوت لمدونة سما بلوجر من هنا .


2- iconarchive.com
لا غنى لأي مدونة عن مرجع للأيقونات المميزة ، وهذه هي فكرة هذا الموقع المميز في تصميم الايقونات الجميلة ، حيث يمكنك ان تختار اي ايقونة تريدها لمدونتك من خلاله .


3- موقع فليكر flicker
الموقع غني عن التعريف ، لأهميته القصوى لاصحاب المواقع والمدونات في رفع الصور والفيديو ، وان شاء الله سأسرد تدوينة كاملة عن اهيمته وفوائده للمدون وطرق استخدامه .


4- Google Insights for Search
تعرف على اعلى كلمات البحث في جوجل ، واعرف اهتمام كل شعب من شعوب العالم ، ويمنحك الموقع ايضا معرفة اهممية كلمة ما بالنسبة للشعوب المختلفة مثلا كلمة blogger فأعلى نسبة بحث عنها كانت في ماليزيا ، يعني الموقع باختصار يفيدك في معرفة الكلمات المفتاحية واهميتها .


5- free online users
اعرف عدد المتواجدين الان في موقعك بالاضافة الى احصائيات سهلة وبسيطة عن عدد الزوار ، ويتميز هذا الموقع بامكانية كتابة عدد المتواجدين الان باللغة العربية ، مثل مايظهر بجانب المدونة تحت بند احصائيات .


twitter buttons
من العنوان نعلم بأنه موقع يقدم ازرار المتابعة لموقع تويتر ، ولكن ما يميزه هو ان هذه الازرار فلاشية متحركة وليست ثابتة ، كما تستطيع من خلاله ان تحصل على كود الزر وتضيفة في قالب المدونة ليظهر خارج جسم المدونة . لا تنسى بأن تتابع سما بلوجر على تويتر .

اتمنى بأن تكون هذه المواقع مفيدة لكم ، وبالتوفيق دوما ادعو لي ولكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق